استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، في ديوان الإمارة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، منسوبي هيئة تطوير المنطقة الشرقية، حيث تم خلال اللقاء استعراض أبرز الإنجازات التي حققتها الهيئة خلال الفترة الماضية.
ونوه سمو أمير المنطقة الشرقية بما يحظى به قطاع التنمية والتطوير من دعم واهتمام من القيادة الرشيدة -أيدها الله-، بما يمكّن الهيئات التنموية من أداء أدوارها في التخطيط والتطوير الشامل وتوفير احتياجات المناطق من الخدمات والمرافق العامة، مؤكدًا أن مقترحات وآراء الأهالي تمثل رافدًا مهمًا لجهود التطوير والتنمية، انطلاقًا من نهج القيادة الرشيدة في تعزيز مشاركة المجتمع والاستفادة من ملاحظاته وتطلعاته بما يسهم في دعم جهود التنمية والارتقاء بجودة الحياة.
وأوضح الرئيس التنفيذي المكلف لهيئة تطوير المنطقة الشرقية الدكتور طلال بن عبدالعزيز الشمري، أن الهيئة تسعى بتوجيهات سمو أمير المنطقة ومتابعة سمو نائبه إلى تحقيق التكامل بين مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، لتكون مدن المنطقة من المدن العالمية ومثالًا يُحتذى به في التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن المدن اليوم ليست فقط مباني وطرقًا، بل بيئات متكاملة تضع الإنسان في صميم أعمالها، مع المحافظة على البيئة وتعظيم الموارد لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.
وأضاف أن هيئة تطوير المنطقة الشرقية أنشئت لتكون ذراعًا فاعلة في صياغة مستقبل المنطقة ورسم معالمها الحضرية والتنموية، في ظل عالم تتسارع فيه المدن نحو تعزيز جودة الحياة وجذب الاستثمارات وإيجاد بيئة عمرانية متوازنة تراعي الإنسان والبيئة وتواكب تطلعات العصر الحديث وأنماط العيش المتطورة.
وتقدم الدكتور طلال الشمري بالشكر والتقدير لسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه على دعمهما المتواصل.
