ضبطت فرق الرقابة التابعة لمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء، حالة حفر عشوائي في إحدى المزارع الواقعة بالقرب من ميناء العقير، ضمن جهود المكتب لمتابعة الالتزام بالأنظمة واللوائح المنظمة لحماية الموارد الطبيعية والرقابة على الأنشطة الزراعية.
وأكد المكتب أن الحفر العشوائي يُعد مخالفة صريحة للأنظمة، لما له من آثار سلبية على الموارد المائية والتربة، مشددًا على مواصلة الجولات الميدانية واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.
وأوضحت “بيئة الأحساء” أن هذه الجهود تأتي في إطار سعيها لحماية البيئة وضمان استدامة الموارد الطبيعية، من خلال تطبيق الرقابة المستمرة.

